آخر التحديثات



المزيـد من : الزمامرة
استفحال ظاهرة السرقة بالزمامرة
سيدي بنور..نجاح فعاليات المهرجان الربيعي الأول لاثنين الغربية
تهنئة من نادي أشبال النهضة أتلتيك الزمامرة لألعــاب القـــــوى
الزمامرة..التلميذة شيماء النقاش تتأهل الى المسابقة الوطنية لتحدي القراءة العربي
تعزية في وفاة المرحوم الحاج محمد المودن
سيدي بنور..جماعة اثنين الغربية تنظم المهرجان الربيعي الأول
درك الزمامرة يوقف أحد المبحوث عنهم متحوزا بالخمور والمخدرات
قائد مركز الدرك الملكي بالزمامرة يشن حملة على مروجي المخدرات وذوي السوابق العدلية
مجرد رأي في عزل مدير ثانوية عمر بن عبد العزيز بالزمامرة إقليم سيدي بنور
نشاط ثقافي بالقسم الداخلي لثانوية عمر بن عبد العزيز بالزمامرة
عناصر الأمن بالزمامرة تسقط نصاب بإصدار شيكات بقيمة 420 مليون سنتيم
تأسيس جمعية عطاء لمرضى القصور الكلوي بالزمامرة


أخبار من الأرشيف
ويستمر نزيف الانتحارات بسيدي بنور 963 قراءة
نجاح كبير للإضراب العام الوطني في قطاع الوظيفة العمومية والجماعات المحلية 1000 قراءة
حقوقيون ومدنيون ينددون بتصريحات “بان كي مون” في مسيرة ضخمة لم تشهدها الرباط 1033 قراءة
300 درهم عجز عصبة دكالة-عبدة لألعاب القوى 631 قراءة
أحداث شغب في مباراة لكرة القدم بين أبي الجعد وبوجنيبة 309 قراءة
 
مجرد رأي في عزل مدير ثانوية عمر بن عبد العزيز بالزمامرة إقليم سيدي بنور


متابعة: عبد العطي الراعلي

نشر السيد "رضوان.ع" أستاذ بالمركز الجهوي لتكوين الأساتذة سلك الإدارة وعضو نشيط في صفوف الك.د.ش تغريدة على حسابه بالفايسبوك هذا نصها :

"اتساءل دائما عن النقابات وعن وعي المنتسبين اليها … هل هم واعون كل الوعي بالدور المنوط بهم كاطار عمالي يدافع عن هموم الشغيلة…؟ هذا التساؤل يعيد طرح نفسه اليوم بعد خبر إعفاء مدير ثانوية عمر بن عبد العزيز بالزمامرة… اذ اتضح بالملموس أن دور النقابة أصبح يقتصر على تغليب طرف على أخر بالمؤسسات التعليمية وخلق عدو وهمي لمواجهته بكل الطرق المشروعة و غير المشروعة…فالدفاع عن المنخرط في مواجهة غير المنخرط أصبح واجبا مقدسا تعقد بسببه اجتماعات أشبه بإدارة خطط و مكائد للعمل على إيقاع الغير المنخرط في الخطأ و بالتالي الركوب على هذه الأخطاء للمساومة والابتزاز…و ما إعفاء المدير السابق إلاّ نموذج من نماذج هذه الفلسفة الجديدة في النضال فكيف يعقل أن نصدق ان الاعفاء جاء بسبب اختلاس أواني طبخ قيل عنها انها مازالت صالحة… ولو فرضنا انها جديدة اصلا وغير مستعملة ايعقل ان تكون مغرية لهذه الدرجة وتشكل مرتكزا للغنى والثروة … ابدا وهذا ضحك على الذقون…تم ان القرينة الثانية المرتبطة بتسمم المتعلمين و فساد اللحوم فلا اعتقد ان المدير طبيب بيطري له من الوسائل مايكفي لتحديد الجودة اللهم الا بالمعاينة وبالتالي ظروف الخطا متوافرة و يتحمل مسؤوليتها الممون و المقتصد ان كان هناك قصد و تبت بالدليل و القرينة التي لا تحتمل الشك…و "ما علينا" بلغة الشعب…الاخطاء البسيطة واردة والمشاكل قد تكون نتائجها كبيرة  ولكن في هذه الحالة لا اعتقد ان الاخلال يدخل في باب الاخطاء الجسيمة الدالة على النوايا السيئة…وانما من اجل الحد من الازعاج النقابي تم اعفاء المدير لسبب بسيط و هو ان الرسالة التي تريد المصالح المركزية ترسيخها ان تقوم النقابات بدور المقدم بالوزارة وتتبع الغياب و الهفوات و نقل كل ذلك ببيانات و وقفات تساعد اصحاب القرار على التتبع اليومي لسير المؤسسات دون ميزانية اضافية او موظفين جدد… و ذلك بتطوع المقدم النقابي لذلك…. عوض ان يهتم بالقضايا المصيرية للشغيلة…لا اعرف فرحة بعض المنتسبين للنقابة باعفاء المدير وحيثياتها هل يتعلق الامر بالاحساس بالرضى الوهمي كما هو حال الفرحان بتسجيل ميسي لهدف في مقابلات البارصا التي لا تعلم حتى بوجوده… او بحقد ضد كل من هو اعلى مرتبة ومسؤولية ولو شكلية …فاعفاء المدير يعيده الى القسم و بالتالي "كتقاد الاكتفاف بلغة بني عبس العصر الحاضر وشعرهم"…هل اعفاء مدير يحترم التاريخ النضالي للنقابة المعنية وتحقيق للملف المطلبي للشغيلة ؟ هل يدخل الامر في باب الدفاع عن الاسرة التعليمية ؟ او ليس المدير جزءا لا يتجزء من هذه الاسرة لنتخده عدوا ؟ هل يدخل التشهير بالمدير في البيانات والوقفات في باب التاطير والثمثيلية التي ينبغي ان تضطلع بها النقابات…؟ الا يمكن لمن يفرح اليوم باعفاء المدير ان يصبح غدا مديرا وعلى الباغي تدور الدوائر كما يقول المثل السائر…ام ان الامر يتعلق بمحاربة الفساد واي فساد يتجاوز الغياب المتكرر و التاخر الغير المبرر عن العمل لدى بعض النقابيين…واي فساد يتجاوز اخد الرشوة في الحركة الجهوية الاسثتنائية لجهة الدار البيضاء سطات و كلنا يعرف من اخدها وكيف تم طي الملف… وهل اختلاس اموال جمعية تنمية التعاون المدرسي و التدخل في استغلال فضاءات المؤسسة بدون وجه حق لا يعد فسادا…الذي بيته من زجاج لايرمي الناس بالحجارة و لمحاربة الفساد ننطلق من داخل التنظيم النقابي اولا واتحدى الفرحين بتبيانه… انا لا ادافع عن الفساد كيفما كان و"كل شاة كتعلق من كراعها" ولكن ابدي رايي في واقعة يفتخر بعض النقابيين بها بل ذهب الا مر بالبعض الى التوهم ان الاعفاء او الاقرار هو من اختصاص النقابات و ربما اصبح شعار حواره مع اي مدير اللازمة…"را حنا كنا سبب في اعفاء مدير" كنوع من الابتزاز و التهديد… هذا لا يصح ابدا والا فالوعي النقابي اصبح في خبر كان و اصبحت المقرات النقابية مرتعا لمرتزقة من نوع جديد مع احترامي لذوي المبادئ و المناضلين الحقيقين اما المتوهمون فهم في ظلماتهم يعمهون صم بكم …لا يرجعون . واختم قولي هذا بهذه الايات لعل الفرحان بمصائب قوم اخرين يتعظ، قال الله تعالى في سورة التوبة :” لَقَدِ ابْتَغَوُا الْفِتْنَةَ مِن قَبْلُ وَقَلَّبُوا لَكَ الْأُمُورَ حَتَّىٰ جَاءَ الْحَقُّ وَظَهَرَ أَمْرُ اللَّهِ وَهُمْ كَارِهُونَ (48) وَمِنْهُم مَّن يَقُولُ ائْذَن لِّي وَلَا تَفْتِنِّي ۚ أَلَا فِي الْفِتْنَةِ سَقَطُوا ۗ وَإِنَّ جَهَنَّمَ لَمُحِيطَةٌ بِالْكَافِرِينَ (49) إِن تُصِبْكَ حَسَنَةٌ تَسُؤْهُمْ ۖ وَإِن تُصِبْكَ مُصِيبَةٌ يَقُولُوا قَدْ أَخَذْنَا أَمْرَنَا مِن قَبْلُ وَيَتَوَلَّوا وَّهُمْ فَرِحُونَ (50) قُل لَّن يُصِيبَنَا إِلَّا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَنَا هُوَ مَوْلَانَا ۚ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ (51) قُلْ هَلْ تَرَبَّصُونَ بِنَا إِلَّا إِحْدَى الْحُسْنَيَيْنِ ۖ وَنَحْنُ نَتَرَبَّصُ بِكُمْ أَن يُصِيبَكُمُ اللَّهُ بِعَذَابٍ مِّنْ عِندِهِ أَوْ بِأَيْدِينَا ۖ فَتَرَبَّصُوا إِنَّا مَعَكُم مُّتَرَبِّصُونَ (52) “.صدق الله العظيم.”

و علاقة بالموضوع هذا نص بلاغ النقابات الأربع :


التاريخ : 18/3/2018 | الساعـة : 13:41 | عدد التعليقات : 0 | القسم: الزمامرة




إضــافة التعليـقات - اضغــط هنــا للكتـابة بالعربــية


 
صوت وصورة

بالفيديو: سميرة سعيد تحمس المنتخب قبل مواجهة الكوت ديفوار
تأخير مشروع السقي بالتنقيط يسبب خسارة لفلاحي الغربية..وهذا ما قاله ممثل الغرفة الفلاحية
النائب البرلماني عن دائرة سيدي بنور عبد الغني مخداد يسائل وزير التجهيز عن وضعية الشبكة الطرقية بإقليم سيدي
ارتسمات بعض الحرفيين بشارع الجيش الملكي المستفيدين من المحلات بالحي الصناعي للزمامرة
هذا ما قاله رئيس جمعية النصر للسكن بالزمامرة عقب انفراج أزمة تسليم البقع للمستفيدين
البرلماني عبد الغني مخداد يسائل عن التدابير المتخدة لحماية الشواطئ ومن بينها الوليدية
البرلماني عبد الغني مخداد يسائل وزير التجهيز حول تأخير أشغال إصلاح الطرق
الماء يخرج سكان القرية بسيدي بنور للاحتجاج
هذا ما صرح به محمد الكيسر مدرب أولمبيك اليوسفية عقب فوزه على نهضة الزمامرة في الدورة 14
هذا ما قاله نائب رئيس جماعة الغنادرة على هامش زيارة مصطفى الخلفي بالعثامنة
(فيديو)..هذا ما قاله نائب رئيس جمعية قطار الحياة بالزمامرة عن مستجدات الملف خلال الجمع العام