آخر التحديثات



المزيـد من : اقليم سيدي بنور
الزمامرة..انتشال جثتين من قعر مطفية بسانية بركيك
منتدى الاعلام الالكتروني بسيدي بنور ينظم ليالي رمضان
تسمم 15 فردا من عائلة واحدة بإقليم سيدي بنور
سيدي بنور.. «مجموعة مدارس» على صفيح ساخن
أسرة الأمن بسيدي بنور تخلد الذكرى 62 لتأسيسها بحضور عامل الإقليم
الخبرة على الهاتف النقال تكشف عن جريمة قتل بإقليم سيدأي بنور
ماهي المعايير المعتمدة في منح رخص حمل السلاح ؟
الموت يخطف قيدوم المراسلين الصحفين بإقليم سيدي بنور
سيدي بنور..تفاصيل جريمة اغتصاب تلميد بالحكاكشة تجر عون سلطة وصاحب طاكسي الى القضاء
عاااجل..درك اولاد عمران يتحرك ويلقي القبص على مغتصب تلميذ الحكاكشة في ظرف وجيز
وحش آدمي بالحكاكشة يغتصب تلميذ ومصيره مازال مجهولا
النقابات التعليمية بسيدي بنور تلتئم في ندوة صحفية ضد الفساد النقابي


أخبار من الأرشيف
ويستمر نزيف الانتحارات بسيدي بنور 971 قراءة
مديرية سيدي بنور تتقاسم معطيات وضعية الموارد البشرية مع النقابات التعليمية 11113 قراءة
حصيلة مشرفة لأشبال الزمامرة لألعاب القوى رغم الصعوبات المالية 450 قراءة
كيف تحولت الكلمة إلى جثة وأشلاء والقلم إلى مدفع رشاش ؟ 10253 قراءة
وفاة إمام مسجد بشكل مفاجئ بالسوق الأسبوعي للزمامرة وآخر بأرض فلاحية 5800 قراءة
 
مديرية سيدي بنور تحتفي بتكريم الفعاليات النسائية والجمعوية تحت رئاسة عامل الإقليم


مكتب الاتصال

في يوم ربيعي مشرق، صادف دخول فصل الربيع، وعلى إيقاع توالي عدة مناسبات جميلة: اليوم العالمي للمرأة، واليوم العالمي للأم، واليوم العالمي للسعادة، واليوم العالمي للشعر، واليوم الوطني للمجتمع المدني... مناسبات تناغمت لتخلق الحدث المتميز والرائع الذي احتضنته القاعة الكبرى لجماعة سيدي بنور عصر يوم الثلاثاء 21 مارس 2017. يتعلق الأمر بالحفل الإقليمي الرابع لتكريم الفعاليات النسائية والجمعوية الذي نظمته المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بسيدي بنور تحت إشراف ورئاسة عامل الإقليم وبشراكة مع جماعة سيدي بنور ومساهمة بعض الشركاء. عرف الحفل تنظيما محكما وحضورا وازنا في مقدمته عامل إقليم سيدي بنور، والكاتب العام للعمالة، ورئيس المجلس العلمي الإقليمي، ورئيس المجلس الإقليمي، وقائد سرية الدرك الملكي، ورئيس المنطقة الأمنية، والقائد الإقليمي للقوات المساعدة، والقائد الإقليمي للوقاية المدنية، وباشا مدينة سيدي بنور بالنيابة، وقائد الملحقة الإدارية الثانية بسيدي بنور، والمصالح اللاممركزة، والمنتخبون، والفعاليات المدنية والجمعوية والإعلامية والثقافية والفنية، والفعاليات النسائية، وهيأة التفتيش، والأطر الإدارية والتربوية المنتمية لقطاع التعليم، والمنظمات النقابية، والأطر الإدارية بجماعة سيدي بنور، وجمهور غفير غصت به القاعة الكبرى لجماعة سيدي بنور...

قبل انطلاق الحفل زار عامل الإقليم معرضا فنيا بفضاء مدخل الجماعة أبدعت في إخراج لوحاته الجميلة الأستاذتان "الفنانتان" "مليكة أبو السعد" و"وهيبة اللوك" من الثانوية الإعدادية "المختار السوسي"، لينطلق الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم، تلاه النشيد الوطني، فكلمة السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ، تلتها كلمة السيد رئيس جماعة سيدي بنور ،وكلمة السيدة "خديجة غفران" باسم المرأة والمجتمع المدني.

توزعت فقرات الحفل بين تكريم ثلة من رجال التعليم المنعم عليهم بأوسمة ملكية شريفة، تفضل السيد عامل الإقليم بتوسيمهم، وتكريم ثلة من نساء التعليم، وقطاع المجتمع المدني، وقطاع التجهيز، وقطاع المقاولة (كوسومار)، بالإضافة إلى تكريم فعاليات ثقافية تعتبر بحق مفخرة سيدي بنور، على رأسهم الأديب المبدع "الطاهر لكنيزي" الذي برع في أداء قصيدة عن "الأم"، والشاعر والزجال "ثابت العياشي" الذي أجاد في أداء قصيدة عن "الوطن"، ليسلمهما السيد عامل الإقليم لوحتين من إبداع المبدع الخطاط "عبد العزيز موجيب" الذي يعد بدوره من الفعاليات التي تفتخر بها منطقة سيدي بنور، وكان قد حضي بتكريم مستحق في النسخة الثالثة من الحفل الاقليمي لتكريم الفعاليات النسائية والجمعوية. كما تم تكريم الزجالة المقتدرة القادمة من مدينة "أزمور" السيدة "أمينة البركادي" التي أتحفت مسامع الحضور بقصائدها الزجلية المتميزة.

الحفل عرف تنظيما محكما، وفقرات فنية أبدعت فيها فرقة "كورال" الثانوية الإعدادية "حمان الفطواكي" بتأطير من أستاذ الموسيقى "رشيد الوردي"، والتي تستعد للمشاركة في مهرجان المجموعات الصوتية بإقليم "بن سليمان" خلال الأيام المقبلة، بالإضافة إلى المشاركة المتميزة لبرعمات مجموعة مدارس الفصيح الخاصة بتأطير من الأستاذة "نوال رميلي"، وفقرة كوميدية لثنائي قدم من مدينة "المحمدية".

وبالرغم من الجمهور الغفير من الفعاليات التي حضرت الحفل، فقد عرفت فقرات الحفل تفاعلا وتتبعا من قبل الحضور، واتسمت بتنوع تأثير إيقاعها على الحضور، فامتزجت لحظات البسمة بلحظات التأثر والدموع في لحظات يعجز الكلام عن وصفها. وكانت اللحظة التي اهتزت لها القاعة المحتضنة للحفل هي لحظة تكريم الأستاذة المتقاعدة "زبيدة معاني"، التي وبالرغم من إحالتها على التقاعد لسنتين خلتا ،فقد ظلت متطوعة رهن إشارة المؤسسة التعليمية "مركزية الزمامرة"، سواء في تعويض الرخص المرضية، أو في إعطاء دروس الدعم والتقوية، وكانت شهادتها جد مؤثرة حينما بررت مبادراتها التطوعية بحب التلميذ وحب الوطن واستعدادها الكامل من أجل التطوع في أي مجال..

حالة الأستاذة "زبيدة معاني" تؤكد كلمة المدير الاقليمي الافتتاحية حينما أكد على أن اختيار نساء التعليم المكرمات فرضه معيار حاسم وهو "القيمة المضافة" وليس فقط أداء الواجب الذي هو "تحصيل حاصل". وهو ما تأكد في حالات أخرى تم تكريمها خلال الحفل. فهذه أستاذة ساهمت بجهدها ومالها من أجل تأهيل وحدة مدرسية ("فاطمة مومن" من مجموعة مدارس المويسات)، وثانية برعت في تزيين حجرتها الدراسية بمجهودها ومالها الخاص("دليلة الخلوفي" بمجموعة مدارس الأمل)، وثالثة تقوم بمجهودات مضاعفة رغم ظروفها الصحية الحرجة سواء بالفصل أو في التأطير داخل تنسيقية دعم اللغة العربية ("مريم اجبيلي" بمجموعة مدارس بني هلال)، ورابعة أخرى وقفت المديرية على تضحياتها الجسام في مختلف الاستحقاقات والمحطات سواء بمراكز تصحيح الامتحانات الإشهادية، أو من خلال دروس الدعم التطوعية والمجانية لفائدة التلميذات والتلاميذ (الأستاذة فاطنة ميمون من ثانوية "الغزالي" التأهيلية"....

أطفأت مديرية التعليم بسيدي بنور الشمعة الرابعة لحفلها الاقليمي السنوي لتكريم الفعاليات على إيقاع تكريم واحد من الفعاليات التي ساهمت بشكل كبير في إنجاح تنشيط وتسيير فقرات الحفلات التي تنظمها مديرية سيدي بنور. إنه المنشط المقتدر والموهوب "المصطفى عبدو" الذي تفضل السيد عامل الاقليم رفقة السيد المدير الاقليمي بتكريمه لكونه بحق شكل حلقة من حلقات تميز الحفل الاقليمي في نسخه الأربع.


التاريخ : 24/3/2017 | الساعـة : 23:55 | عدد التعليقات : 0 | القسم: اقليم سيدي بنور




إضــافة التعليـقات - اضغــط هنــا للكتـابة بالعربــية


 
صوت وصورة

بالفيديو: سميرة سعيد تحمس المنتخب قبل مواجهة الكوت ديفوار
تأخير مشروع السقي بالتنقيط يسبب خسارة لفلاحي الغربية..وهذا ما قاله ممثل الغرفة الفلاحية
النائب البرلماني عن دائرة سيدي بنور عبد الغني مخداد يسائل وزير التجهيز عن وضعية الشبكة الطرقية بإقليم سيدي
ارتسمات بعض الحرفيين بشارع الجيش الملكي المستفيدين من المحلات بالحي الصناعي للزمامرة
هذا ما قاله رئيس جمعية النصر للسكن بالزمامرة عقب انفراج أزمة تسليم البقع للمستفيدين
البرلماني عبد الغني مخداد يسائل عن التدابير المتخدة لحماية الشواطئ ومن بينها الوليدية
البرلماني عبد الغني مخداد يسائل وزير التجهيز حول تأخير أشغال إصلاح الطرق
الماء يخرج سكان القرية بسيدي بنور للاحتجاج
هذا ما صرح به محمد الكيسر مدرب أولمبيك اليوسفية عقب فوزه على نهضة الزمامرة في الدورة 14
هذا ما قاله نائب رئيس جماعة الغنادرة على هامش زيارة مصطفى الخلفي بالعثامنة
(فيديو)..هذا ما قاله نائب رئيس جمعية قطار الحياة بالزمامرة عن مستجدات الملف خلال الجمع العام