آخر التحديثات



المزيـد من : شكايات المواطنين
من يعرقل المرور بالطريق المحادية للواد الفارغ بدوار اولاد الغالي جماعة مطران
اعتداء خطير على الصحفي محمد عصام رفقة زوجته وأبناءه
عاجل إلى المدير الإقليمي للتجهيز والنقل واللوجيستيك بالجديدة
شكاية استنكارية الى وزير العدل والحريات
ساعي البريد بزاوية سيدي اسماعيل يطالب بإنصافه
شكاية امستعجلة لى وزير العدل والحريات من أجل رفع الضرر
شكاية الى الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بأسفي
سكان دوار الكرادة بجماعة الغربية يطالبون برفع الحصار
شكاية الى عامل الاقليم في شأن عقد جمع عام غير قانوني لتعاونية الوفاق بالكطابة
إدارة المكتب الوطني للكهرباء بسطات وكيسر تتفرجان على مواطن قام بربط منزله بالكهرباء دون ادن مسبق
موظف بجماعة العطاطرة يسبب أضرارا فلاحية لمواطن ببهائمه
جمعية حقوقية تطالب وكيل الملك بفتح تحقيق في اختلالات همت تدبير تعاونية فلاحية


أخبار من الأرشيف
عرض لأبرز عناوين الجرائد الوطنية الصادرة يوم الأربعاء 31 دجنبر 2014 640 قراءة
عاااجل: أم تضع حدا لحياتها في بئر باولاد اسبيطة 5308 قراءة
الحمقى يهددون حياة ساكنة الزمامرة 1581 قراءة
تعزية في وفاة خال الدكتورة والفاعلة الجمعوية خديجة نظيف 1574 قراءة
عامل إقليم سيدي بنور يتفقد مشاريع تنموية بالزمامرة والوليدية 2200 قراءة
 
ساعي البريد بزاوية سيدي اسماعيل يطالب بإنصافه



توصلت إدارة الموقع برسالة موقعة من طرف سعيد المسكين بتاريخ 29/06/2015 موجهة إلى المدير الجهوي قطب الإرساليات بالدارالبيضاء وسطات، والذي يعمل ساعيا للبريد بزاوية سيدي اسماعيل يطلب فيها بإنصافه، وجاء في هذه الرسالة  التي نتوفر على نسخة منها بأنه في إطار مهامه الإعتيادية بتاريخ 29/06/2015 دخل إلى سرية الدرك الملكي بزاوية سيدي اسماعيل لتسليمهم رسائل مضمونة وأمانة، إذ تسلم منه قائد السرية الكتب ووقع عليها لكنه رفض وضع الطابع، ولما طالبه بضرورة وضع الطابع نعثه قائد السرية بكلام ناب واعتدى عليه، علما أنه كان يقوم بعمله ويرتدي بدلته الرئيسية، وعندما نبه قائد السرية إلى سوء المعاملة قام هذا الأخير باحتجازه لمدة 20 دقيقة بعد استعانته بمساعديه، إلى أن تم الإفراج عليه من طرف رئيسه في العمل.

للإشارة فلقد أشار سعيد المسكين في تصريحه بأنه يتوفر على شهادة طبية تحدد مدة العجز في 20 يوم كما يتوفر على شاهد حضر هذه الواقعة، وبأنه أخبر رؤساء بحيثيات هذا الاعتداء.

وفي ردها على ما جاء في هذه الرسالة قالت مصادر مطلعة من الدرك الملكي  بأن ما قام به المعني بالأمر يتطابق مع المثل القائل" ضربني وبكا وسبقني وشكا" إذ كان من الواجب على سرية الدرك الملكي بزاوية سيدي اسماعيل أن تنجز له محضر إهانة موظف أثناء عمله، لكن تم التغاضي عن ذلك، ويبدو أن السلوك الذي أقدم عليه هذا المعني أنه مدفوع من بعض الجهات، وأشارت نفس المصادر بأن سرية الدرك لا يمكنها أن تقوم بهذا السلوك كما جاء في رسالته المتعلق بالقذف والضرب لأنها لا تجمعها أية علاقة بهذا الشخص وليست لها أية سوابق معه، وأن احتجازه بالمحجز كما جاء على لسانه غير صحيح فقط تم مطالبته بالبقاء في انتظار مجيء رئيسه المباشر لإخباره بما وقع، وبعد ذلك غادر السرية مباشرة.

 


التاريخ : 3/7/2015 | الساعـة : 3:48 | عدد التعليقات : 2 | القسم: شكايات المواطنين



تعليقات الزوار :
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة الفجر

3/7/2015 - يوسف مريني

سبحان الله هناك اشخاص في هدا البلد السعيد يهينون الشرفاء ويكرمون اللقطاء والمرتزقة السيد سعيد والموظف في مصلحة البريد معروف بسلوكه الحسن وتفانيه في اداء عمله الشريف وهو ايصال الامانات والمراسلات ولم يطلب الا تطبيق القانون فقط الا ان الموكل لهم بتطبيق القانون هم اول من ينتهكون شرف تطبيقه وهدا غير مقبول خصوصا من رحال الدرك ومن شابههم ....ومن هدا المنبر فاني استنكر ما تعرض له من طرف درك سيدي اسماعيل واطالب برد الاعتبار للمعني سعيد ولا حول ولا قوة الا بالله....

تعليق غير لائق


3/7/2015 - الشطط في استعمال السلطة

طبيعي جدا أن ينكر الدركي ما قام به من خروقات تجاه ساعي البريد. لماذا رفض الدركي وضع خاتم مصلحة الدرك بعد تسلمه للكتب والأمانة خصوصا وأن الإمضاء وحده غير كافي ما دامت هذه الأمانة قد سلمت لإدارة الدرك ؟ ولماذا تم احتجاز ساعي البريد مدة 20 د لمجرد أنه قام بواجبه ؟ ولماذا سبه الدركي وشتمه بأقبح العبارات ؟ سعيد المسكين ساعي البريد ورئيس حزب العدالة والتنمية بمدينة الزمامرة وعضو جمعية أشبال الزمامرة وماطن صالح وطيب .

تعليق غير لائق



إضــافة التعليـقات - اضغــط هنــا للكتـابة بالعربــية


 
صوت وصورة

بالفيديو: سميرة سعيد تحمس المنتخب قبل مواجهة الكوت ديفوار
تأخير مشروع السقي بالتنقيط يسبب خسارة لفلاحي الغربية..وهذا ما قاله ممثل الغرفة الفلاحية
النائب البرلماني عن دائرة سيدي بنور عبد الغني مخداد يسائل وزير التجهيز عن وضعية الشبكة الطرقية بإقليم سيدي
ارتسمات بعض الحرفيين بشارع الجيش الملكي المستفيدين من المحلات بالحي الصناعي للزمامرة
هذا ما قاله رئيس جمعية النصر للسكن بالزمامرة عقب انفراج أزمة تسليم البقع للمستفيدين
البرلماني عبد الغني مخداد يسائل عن التدابير المتخدة لحماية الشواطئ ومن بينها الوليدية
البرلماني عبد الغني مخداد يسائل وزير التجهيز حول تأخير أشغال إصلاح الطرق
الماء يخرج سكان القرية بسيدي بنور للاحتجاج
هذا ما صرح به محمد الكيسر مدرب أولمبيك اليوسفية عقب فوزه على نهضة الزمامرة في الدورة 14
هذا ما قاله نائب رئيس جماعة الغنادرة على هامش زيارة مصطفى الخلفي بالعثامنة
(فيديو)..هذا ما قاله نائب رئيس جمعية قطار الحياة بالزمامرة عن مستجدات الملف خلال الجمع العام