آخر التحديثات



المزيـد من : الزمامرة
الزمامرة.. تم تحديد هوية جثة الشاب المجهول بتجزئة النصر
توضيح في شأن استغلال مدير اعدادية علال بن عبد الله بالزمامرة للسكن الاداري
رد الاعتبار لجمعية حرفيي المناسبات التي ألغت نشاطها بسبب الفاجعة
الزمامرة..الجمعية الاقليمية لحرفيي المناسبات تلغي أنشطتها بسبب الفاجعة
مصرع 5 أفراد من الزمامرة في حادثة سير مروعة قرب شيشاوة
عاااجل..العثور على جثة شاب مجهول بتجزئة النصر بالزمامرة
الزمامرة..الجمعية الاقليمية لحرفيي المناسبات والافراح بدكالة تنظم أنشطة فنية ورياضية
سيدي بنور..ضبط حالتي غش في امتحان البكالوريا بثانوية عمر ابن عبد العزيز بالزمامرة
عبد الرحمان علول في ذمة الله
لقاء تحسيسي لمرضى السكري بالزمامرة
تنظيم الدورة الخامسة لليالي الفنون الحربية بالزمامرة
عامل سيدي بنور يشرف على افتتاح المسجد العتيق بالزمامرة


أخبار من الأرشيف
الحكاكشة بدون دقيق مدعم لمدة شهرين 1419 قراءة
تعيين المصطفى حبصان مديرا إداريا لنادي نهضة الزمامرة 634 قراءة
هل من التفاتة لرفع الضرر الناتج عن الروائح الكريهة التي تزكم أنوف ساكنة سيدي بنور؟ 1006 قراءة
انتفاضة الهيئات النقابية لسيارات الأجرة بجهة البيضاء حول قانون مخالفات التجوال 11074 قراءة
الزمامرة:مدرسة السلام للتعليم العتيق تقيم عرسا قرآنيا جاب شوارع المدينة 811 قراءة
 
بلاغ إلى عموم شغيلة التعليم بسيدي بنور


هيأة التحرير الزمامرة بريس

يبلغ المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل كافة نساء ورجال التعليم بنيابة سيدي بنور، أنه وفي إطار متابعته التنظيمية، تأكد لديه بأن الكاتب الإقليمي وعدد من أعضاء المكتب لم ينخرطوا في الإضراب الوطني ليوم 23 شتنبر الماضي، والذي دعت إليه كل من مركزيتنا والاتحاد العام للشغالين احتجاجا على سياسة الحكومة في ملف التقاعد. بل قام بعضهم بحملة مضادة لإفشال الإضراب في الإقليم.
كما تأكد لديه أيضا عدم انضباط هؤلاء المسؤولين لتوجيهات منظمتنا ومركزيتنا بمناسبة التعبئة للإضراب الوطني العام ليوم 29 أكتوبر الجاري، وانخراطهم في حياكة مؤامرات ضد وحدة نقابتنا.
وفي هذا الإطار وبالرجوع إلى القانون الأساسي والداخلي لمنظمتنا الذي يحرم مثل هذه التصرفات على مسؤولي المنظمة ، قرر المكتب الوطني :
- تجميد عضوية كل من مبارك بوملحة و نادية لقليعي عضوي المجلس الوطني و مصطفى الكموني، وعبد الرحيم مسكاوي، وعبد الكريم أفليس، وخالد الإدريسي وخالد طويلي ، ونسرين بنشافعي، في المنظمة وتجريدهم من كافة مسؤولياتهم، وإحالة ملفهم على لجنة التحكيم وفق قوانين نقابتنا.
- حل المكتب الإقليمي لنيابة سيدي بنور
- تكليف لجنة إقليمية مؤقتتة بطرح قضايا ومشاكل أسرة التعليم لدى المصالح النيابية والتحضير لهيكلة جديدة للمكتب الإقليمي. وتتكون من الإخوة والأخت: جميلة طاهر، الحسن حماد، عبد الفتاح لمخنتر، هشام بدراوي، عبد الحكيم بونكاب وعبد الرحيم مكوس.
إن المكتب الوطني إذ يخبر شغيلة التعليم بنيابة سيدي بنور بهذه القرارات المؤسفة التي اضطر لاتخاذها دفاعا عن وحدة منظمتنا من كل المتربصين ، فإنه يعلن أنه سوف يتابع تصحيح الوضع التنظيمي لنقابتنا في الإقليم ،ويدعو كافة المنخرطين في منظمتنا والمتعاطفين معها إلى الالتفاف حول منظمتهم لصيانة وحدتها.
المكتب الوطني
الكاتب العام: عبد العزيز إوي

البيضاء، في 28 أكتوبر 2014


التاريخ : 1/11/2014 | الساعـة : 0:42 | عدد التعليقات : 21 | القسم: الزمامرة



تعليقات الزوار :
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة الفجر

4/11/2014 - مناضل

للإضافة فقط ، فالكاتب الاقليمي السابق مطرود من النقابة ولفظته القواعد بعدم انتخابه هو وزبانيته . ولم تطأ قدماه مدينة سيدي بنور منذ يونيو 2014. الا أنه لايستحيي ويريد أن يفرض نفسه بالقوة عبر علاقاته المشبوهة على الشغيلة التعليمية. ولتحيا الفيدرالية الديمقراطية للشغل في ظل الشرعية القانونية.

تعليق غير لائق


4/11/2014 - فدشي

يبدو ان تعليق الفدشي السابق الدي يبارك "طرد" كاتب فرع الزمامرة من النقابة الوطنية للتعليم يحتاج الى طبيب نفساني يعالجه من الخوف والجبن والعقد النفسية الدي تسبب له فيها كاتب الفرع الدي هزم خصومه سواء في جمعية الاباء اوفي اللمؤسسة خاصة اعضاء الخلية في نقابة الجامعة الوطنية لموظفي التعليم ( الاتحاد الوطني للشغل) اوفي الادرة ، كما ان كاتب الفرع منتخب من طرف القاعد وليس من طرف المخلوع ايوي

تعليق غير لائق


3/11/2014 - فدشي سابق

النقابة الوطنية للتعليم التابعة للفيدرلية الديمقراطية للشغل ليست لها أية علاقة بالعزوزي.إن المسؤول النقابي الأول عن قطاع التعليم هو عبد العزيز إوي .هذا الأخير طرد الأسماء المذكورة أعلاه نظرا لإخلالها بالعمل النقابي الجاد من ريع وزبونية ....ومن بينهم كاتب فرع الزمامرة سابقا والذي ٱلتجأ الى ؛؛ الفاتحي؛؛ بعد ٱن طرده الكاتب العام للنقابة الأخ المناضل عبد العزيز إوي.صدقوني والله لو طرد كاتب فرع الزمامرة من طرف العزوزوي هو الآخر لما غير (ف.د.ش ) كلها وذهب إلى نقابة أخرى .الله يستر

تعليق غير لائق


2/11/2014 - fdt

من حق ٱلآخر ٱلإختيار،أنتم ٱخترتم جهة ٱلفاتحي،وهؤلاء ٱختاروا ٱلعزوزي فلما كل هذه ٱلديكتاتورية؟؟؟؟؟ٱلديموقراطية تقتضي تقبل ٱلرأي ٱلآخر

تعليق غير لائق


2/11/2014 - سمير 9

قرار في محله بالنظر لتحويل النقابة عن أهدافها الأصلية لخدمة سياسي فاشل ومحاولة ترقيع بكرته المهترئة

تعليق غير لائق


1/11/2014 - لمنور


الفيدرالية الديمقراطية للشغل مركزية عمالية تقوم على اساس البناء التنظيمي الفيدرالي حيث ان النقابات القطاعية بها تحتفظ لنفسها باستقلالية القرار التنظيمي و النقابي و بالتالي فالنقابة الوطنية للتعليم هي عضو بالفيدرالية و ليست منضوية تحت لوائها .الانتماء للفيدرالية يكتسب من خلال الانتماء للنقابة القطاعية. الكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم هو الناطق الرسمي باسم النقابة و ممثلها القانوني . مصالح وزارة التربية الوطنية لا تتعامل سوى مع النقابات القطاعية .تجميد العضوية داخل النقابة الوطنية للتعليم يخلع مباشرة الانتماء لباقي المنظمات التي هي عضو بها .لا سلطة للمركزية على القرار داخل النقابة الوطنية للتعليم. البيان المنشور يدخل في إطار محاولة تظليل الراي العام

تعليق غير لائق


1/11/2014 - فداشي فداشي

شمس الحقيقة ظهرت أخيرا ، فتحية للإخوة في المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش) على قرارهم الشجاع و التاريخي و على تفاعلهم مع مطالب النزهاء من مناضلي النقابة بالإقليم و فروعه و الذين ضاقوا ذرعا بالممارسات المشينة و المؤامرات و الدسائس التي تحاك و التي تخدم المصالح الخاصة لبعضهم، و نتمنى أن يقف على تصحيح الوضع التنظيمي لنقابتنا في الإقليم.
أما الإخوة الذين تم تجميد عضويتهم و تجريدهم من مسؤولياتهم في المنظمة و من يقفون خلفهم من خفافيش الظلام ،فأتمنى أن يتركوا العمل النقابي و حاله للنزهاء ممن يدافعون على المصلحة العامة للشغيلة التعليمية.
تحياتي من الجديدة

تعليق غير لائق


1/11/2014 - حقيقة لا مفر منها

الى صاحب التعليق (علامة استفهام) يا أخي أي قرصنة تتحدث عنها ؟ إن تجميد العضوية والله العلي العظيم كاينة والدليل هو أن الكتابة الوطنية كلفت مناضلين آخرين بالزمامرة وأنا واحد منهمم وبوثائق رسمية مختومة و موقعة من طرف الأخ عبد العزيز إوي وقريبا جدا سيعلن عن ذلك بالحجة عبر منشورات ومواقع.......اما الآن فنحن نبحث عن مقر واتصلنا بالعديد من الأخوات والإخوة المناضلين وسينضاف إلينا قريبا مناضلوا ف.د.ش النزهاء الذين قدموا استقالتهم من مكتب فرع الزمامرة بسبب خروقات.

تعليق غير لائق


1/11/2014 - متتبع

الى صاحب" تحية من سيدي بنور" من هم هؤلاء المفسدون هل يمكنك ان تدكر ما افسدوه ام انك منالدين ينطبق عليهم المثل الصيني : ادا كثر حولك العواء فاعلم انك اوجعت الكلاب

تعليق غير لائق


1/11/2014 - كدشي

نعلن عن تضامننا المطلق واللا مشروط مع كل الاخوات والاخوة في الفدش بالزمامرة وسيدي بنور والغربية على مواقفهم الشجاعة وتشبتهم بالكاتب العام الاخ عبدالرحمان العزوزي الدي يؤمن ايمانا قويا بالتنسيق الاستراتجي مع الكونفدرالية الديمقراطية للشغل والاتحاد المغربي للشغل دفاعا عن الطبقة العاملة،في الوقت الدي يتشبت في ايوي بالتنسيق مع ادريس لشكر وشباط لضرب العمل النقابي واضعافه تنفيدا لمخططات المخزن وبنكيران.

تعليق غير لائق



إضــافة التعليـقات - اضغــط هنــا للكتـابة بالعربــية


 
صوت وصورة

بالفيديو: سميرة سعيد تحمس المنتخب قبل مواجهة الكوت ديفوار
تأخير مشروع السقي بالتنقيط يسبب خسارة لفلاحي الغربية..وهذا ما قاله ممثل الغرفة الفلاحية
النائب البرلماني عن دائرة سيدي بنور عبد الغني مخداد يسائل وزير التجهيز عن وضعية الشبكة الطرقية بإقليم سيدي
ارتسمات بعض الحرفيين بشارع الجيش الملكي المستفيدين من المحلات بالحي الصناعي للزمامرة
هذا ما قاله رئيس جمعية النصر للسكن بالزمامرة عقب انفراج أزمة تسليم البقع للمستفيدين
البرلماني عبد الغني مخداد يسائل عن التدابير المتخدة لحماية الشواطئ ومن بينها الوليدية
البرلماني عبد الغني مخداد يسائل وزير التجهيز حول تأخير أشغال إصلاح الطرق
الماء يخرج سكان القرية بسيدي بنور للاحتجاج
هذا ما صرح به محمد الكيسر مدرب أولمبيك اليوسفية عقب فوزه على نهضة الزمامرة في الدورة 14
هذا ما قاله نائب رئيس جماعة الغنادرة على هامش زيارة مصطفى الخلفي بالعثامنة
(فيديو)..هذا ما قاله نائب رئيس جمعية قطار الحياة بالزمامرة عن مستجدات الملف خلال الجمع العام